السبت، 17 أبريل 2010

"سيسكو" تطلق كاميرا للفيديو عالي الوضوح

أطلقت شركة "سيسكو" الأمريكية كاميرا رقمية جديدة تحمل اسم "فليب سلايد إتش دي" يمكنها تسجيل مقاطع فيديو عالية الوضوح تصل مدتها إلى أربع ساعات بسعة تخزينية تبلغ 16 جيجابايت.

وأشار موقع "إي ويك" المختصص في مجال التقنية، إلى أن الكاميرا مزودة بشاشة تعمل بتقنية اللمس يبلغ اتساعها 3 بوصة، يسهل من عليها مشاهدة المقاطع، التي تصل درجة وضوح إلى 720 بيكسل.

ونقل الموقع عن الشركة قولها إن "سلايد إتش دي" تتوافق مع مختلف تطبيقات التشغيل، حيث إنها كانت قد استحوذت العام الماضي على تقنية "بيور ديجيتال تكنولوجيز" التي مكنتها من تصنيع هذه الكاميرا.

المصدر: محيط

سبتمبر المقبل.. العالم يستقبل تليفزيون "جوجل"


تعتزم شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير إطلاق تليفزيون جديد يحمل اسم "سكاندينافيا"يعمل بنظام تشغيل "أندرويد" وتصممه شركة سويدية، من المقرر طرحه إبتداء من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وذكر موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية أن المستخدمين سيتمكنون عبره من تصفح الإنترنت ومشاهدة موقع "يوتيوب" لتبادل ومشاركة مقاطع الفيديو وخدمة "خرائط جوجل" التي تعرض خرائط مختلفة للكرة الارضية

وأضاف الموقع أن لوحة تشغيل واجهة التليفزيون ستتكون من مجموعة من الأيقونات المرتبة التي تضم أحدث الأخبار، التي ستظهر بتقنية "الزمن الحقيقي" مثل الطقس وقوائم المواعيد وما إلى ذلك، كما سيتاح عليه تحميل أي من آلاف التطبيقات التي يحويها متجر "أندرويد" الإلكتروني.

ومن المقرر أن تعمل شاشة الجهاز بتقنية إضاءة "إل إي دي" الموفرة للطاقة ، كما سيترواح اتساعها بين 42 و47 و55 بوصة. المصدر: محيط

لأول مرة.. فريق كرة قدم روبوتي

إبتكر أكاديميون بجامعة أدنبره الاسكتلندية فريق كرة قدم روبوتي للمشاركة في نهائيات كأس الروبوت المزمع انعقادها في اسطنبول العام القادم.

ويلعب الفريق الآلي باستخدام قدرات ذكاء صناعية، حيث أنه مزود بأجهزة إحساس خاصة تمكنه من تحديد أماكن لاعبي الفريق المنافس وكذلك موقع الكرة.

وأكد الدكتور سيثوفيجايا كومار قائد فريق الباحثين، بحسب ما أوردته صحيفة "الوطن القطرية" على ضرورة ابتكار روبوتات حقيقي تحاكي إمكانياتها القدرات البشرية وتستجيب للحركة وتمتلك احساس بالتوازن.

يذكر أن الهدف النهائي من مشروع كأس الروبوت هو تطوير فريق آلي له سمات البشر بحلول 2050 يمكنه اللعب والفوز ضد فريق بشري حاصل على كأس العالم لكرة القدم. المصدر: محيط

جديد "نوكيا".. هاتف "7900 كريستال بريزم"

أطلقت شركة "نوكيا" الفنلندية هاتف "7900 كريستال بريزم" الذي يتمتع بتصميم رائع يسحر المستخدمين، حيث أشرف على تصميمه مصمم أزياء شهير.

وأشار موقع "توب تك ريفيوز" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن الهاتف يبدو كتحفة فنية حقيقية، مؤكداً أن اتساع شاشة الهاتف يبلغ 2 بوصة، بينما تصل درجة وضوحها إلى 240×320 بيكسل.

وأوضح الموقع أن درجة وضوح كاميرته تصل إلى 2 ميجابيكسل، وهى مزودة بضوء فلاش، كما تبلغ درجة تقريبها إلى 8 مرات ودرجة وضوح صورها إلى 1600×1200 بيكسل.

وأكد الموقع أن سعة ذاكرة الهاتف التخزينية تبلغ 1جيجابايت، بينما لا يمكن زيادتها لافتقار الهاتف لمنفذ لوضع بطاقات الذاكرة. وتمتد فترة شحن الهاتف إلى 3 ساعات من الحديث وإلى 240 ساعة في وضع الاستعداد.

المصدر: محيط