الأربعاء، 12 مايو 2010

Toe Mouse «ماوس» جديد للمعاقين يستخدم بالقدم


استلهم المصمم «ليو يى» فكرة تصميم الماوس Toe Mouse من صنادل البحر، التى يرتديها المصطافون على الشواطئ بغرض مساعدة المصابين بإعاقة فى أطرافهم العلوية.
الماوس اللاسلكية ستعمل من خلال إصبع القدم الأول «الكبير» والذى يليه مع وجود إمكانية لدفعها لتحديد اتجاه حركة المؤشر عبر الحساس الضوئى الموجود أسفل القدم، فيما ستقوم أجهزة الإحساس تحت كلا الإصبعين بتحديد عملية النقر، بحيث يكون النقر بالإصبع الكبير بديلاً للنقرة اليسرى والنقر بإصبع القدم الثانى بديلاً للنقرة اليمنى.
الانحناءات المتواجدة بكثرة فى تصميم الماوس تعتمد على توفير الراحة المطلوبة التى يحظى بها الشخص عند ارتدائه صندل البحر، ما سيجعلها مثالية تماماً لمن يستخدمون أقدامهم فى أنشطة الحياة اليومية مثل الكتابة أو الرسم نظراً للإمكانيات المبتكرة التى ستوفرها لهذه الفئة من المستخدمين.
ونظراً لأن الماوس لاتزال فى طور التصميم لم يكشف المصمم عن أى تفاصيل متعلقة بالمكونات الإلكترونية المستخدمة فى الماوس أو حتى مصدر الطاقة المستخدم، ولكن التصميم بالفعل يقدم صورة مستقبلية مشرقة فيما يتعلق بتصميم الأجهزة الإلكترونية، خصوصاً للمعاقين، ولن يقتصر الأمر عليهم فقط بل قد تجد الماوس طريقها إلى عالم الألعاب أو حتى للمصممين.

المصدر
almasryalyoum

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق